تحميل كتاب صحبة الجنة لمحمد عطية

صحبة الجنة

القسم : كتب دينية

الكاتب : محمد عطية

كتاب صحبة الجنة لمحمد عطية با بما تعنيه كلمة كتاب.. هو عبارة على صديق آتاه الله شيئا من الحكمة جالس بجانيك و يقصّ عليك مواقف و حكايا و تستخلصان منها العبر.. وجدتُني في مواقف عدّة.. ضحكت ببعض الفصول.. بكيت في أخرى.. حمدت الله كثيرا عند مواقف.. و تمنّيت لو أنّني قرأت مثل هذا منذ سنوات.. ربّما كنت اختصرت على نفسي أنهارا من الدموع و جبالا من الآلام.. ولكنّه قدر الله فالحمد لله أولا و آخرا.. صفحات حوت مزيجا متجانسا من الزجر و الطبطبة.. التي تحتاجها كلّ نفس بشريّة في هذا الوقت الصّعب.. الأخ محمّد عطية رغم بعض المؤاخذات عليه من الكثيرين حولي ، يبقى له بنظري من السّداد في الرّأي ما لم أره عند غيره.. فجزاه الله خير الجزاء ووفقه لما يحبّ و يرضى .

 

ككلّ جميلٍ يمرّ ، ولا ينتهي أثرهُ فيناَ .. هذاَ الكتاب .. فهو نورٌ ، كتبَ بنورٍ ، و أتى من نورِ النّور - الله عزّ و جلَّ - .. ففيهِ طرحٌ واقعيٌّ جدّاً و سلسٌ و قريبٌ من النّفسِ للكثيرِ من المشاكل و التجارب الّتي تواجهنا في حياتنا اليومية ولا ندري كيف نتصرّف حيالهاَ .. لكن تبقى دوماً تلك الهوّة بين أن نعرف الشّيء و أن نطبّقه و نرجو من الله العون عليهاَ .. أنصحُ بأن يقرأهُ كلُّ محبٍّ أو خاطبٍ أو متزوّجٍ أو من هو في سنّ الخطبة أو الزّواج و يرجو رضاء الله قبل كلّ شيءٍ آخر ..

استمتعتُ بهِ ، و أرجو أن يجمعني الله يوماً بـ " صحبة الجنّة " جميعهم على سررٍ متقابلين .

استشعرت حقيقة هذه الصحبة التي تكلم عنها الكاتب و أكدها في كل موقف استطاع فيه فعل ذلك،،و التمست من خلاله الناصح الأمين،الأب الحنون،الأخ الحريص،و الداعية الغيور على دينه ....أخذت كثيرا من الإقتباسات و المواقف و خزنتها في ذاكرة هاتفي لبالغ تأثيرها و أهميتها في حياتي ،و كما غير نظرتي لكثير من المواضيع التي أحمد الله أنها لم تلاقني إلى الآن قبل أن أقرأها بقلم خبير .بإختصار ستجد نفسك بين أي من هذه السطور التي تراكمت داخل الكتاب بصدق و عناية إكتنزت ثقتي و ثقة مجموعة صحبة الجنة.

استمتع بقراءة وتحميل كتاب صحبة الجنة لمحمد عطية بصيغة pdf من إليك كتابي أكبر موقع تحميل كتب مجانا