كيف تغير ذاتك وتصبح الإنسان الذى تتمنى

كيف تغير ذاتك وتصبح الإنسان الذى تتمنى

هل تقول لنفسك أحيانا: إنى أشعر بخيبة أمل تجاه ذاتى ، لقد كنت أظن أن بإمكانى فعل هذا!! أو تقول: كنت أتمنى أن يكون شعورى تجاه ذاتى أفضل مما هو عليه الآن..؟!! هل يخطر ببالك انك محبط من ذاتك بعض الأحيان..

إن هذا الكتاب "كيف تغير ذاتك وتصبح الإنسان الذى تتمنى" دليل عملى يلقنك طرقاً لتقوية سماتك الذاتية التى تحبها فى نفسك ، وتستطيع من خلاله تغيير تلك السمات التى لا ترضى عنها.

يوجد العديد من كتب التنمية الذاتية التى تركز على المشكلات وليس على الحلول ، فهى مليئة بأوصاف المشكلات من نظريات وأمثلة وقصص وتواريخ حالات ، وهناك القليل فقط هو الذى يتناول كيفية حل تلك المشكلات ، وعندما تطرح تلك الكتب أهدافاً وحلولاً ، فإنها نادراً ما تخبرك بما يمكنك فعله من أجل تحقيق تلك الأهداف أو التوصل إلى حلول..

إن الفارق بين الوعظ والتعليم قد لا يدركه كثيرون ، لاسيما فى مجال التغيير الشخصى ، فالوعظ يحدد أهدافاً جديرة ببذل الجهد ، وقد يمثل خطوة أولى مفيدة توجهك نحو الحل، ولكن التعليم يمكنك من الاستفادة حتى تحقق عملياً تلك الأهداف الجديرة ببذل الجهد ... وهناك فارق أيضاً بين التعليم والتدريب ، فالتدريب يشتمل على ممارسة عملية تحول التعليم الجيد إلى مهارات عملية. وهذا الكتاب به عمليات تدريبية سريعة يمكنك الاستعانة بها حتى تصبح ذلك الإنسان الذى تتمناه.